الأغذية العضوية Fundamentals Explained

Wiki Article



على الرغم من هذا الفرق في التسعير، فمن المتوقع أن تساهم المستحدثات التكنولوجية واقتصاديات الحجم في المستقبل في خفض تكاليف الإنتاج والتوزيع للأغذية العضوية، وهذا سيعزِّز من إمكانية وصولها إلى شريحة أوسع من المستهلكين.

يكون مُصنّعاً من مكوناتٍ غير مُعدّلة وراثياً، وخالياً من الإضافات الغذائيّة الكيميائيّة، والصناعيّة؛ كالمواد الصناعية التي تُستخدم لإنضاج الطعام، ودون استخدام الإشعاع.

الأغذية العضوية: ما هي فوائدها ولماذا هي أفضل من غيرها؟

ولا تشمل أسعار الأغذية العضوية تكاليف إنتاج الأغذية ذاتها فحسب بل تغطي طائفة من العوامل الأخرى التي لا تدرج في أسعار الأغذية التقليدية مثل:

بقايا مبيدات الآفات. مقارنة بالمحاصيل المزروعة باستخدام الطرق المعتادة (التقليدية)، تحتوي المحاصيل المزروعة عضويًا على مستويات أقل من بقايا مبيدات الآفات. وقد تغيَّرت قواعد السلامة بشأن الحد الأقصى المسموح به من تلك البقايا في المحاصيل المزروعة بالطرق التقليدية.

وقد أظهرت تلك الدراسات اختلافات بين الأغذية. إلا أن المعلومات التي تُثبت مدى ما قد يكون لهذه الاختلافات من فوائد صحية شاملة محتملة، معلومات محدودة.

الظروف التي يمر بها طعامك قبل أن يصل إليك تؤثر بشكل كبير على صحتك العقلية والنفسية والبيئة المحيطة بك أيضاً، وتظهر الدراسات أن الأغذية العضوية لها فوائد كبيرة تفوق غيرها من الأغذية غير العضوية، وإليكم بعضاً منها:

هي عبارة عن الخضروات والفواكه والتي لا يعتمد في زراعتها نهائيا على المبيدات الحشرية، وتنمو بشكل طبيعي، وبذلك لا تشكل ضرر على جسم الإنسان، وتحتوي على القيمة الغذائية كاملة، ومن هذه الخضروات والفواكه العضوية، ما يلي:

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المنتجات الغذائية يجب أن تكون خالية من المواد المضافة الصناعية، مثل؛ المحليات الصناعية، أو المواد الحافظة، بالإضافة إلى المواد الملونة، والمنكهات، والغلوتامات أحادية الصوديوم ليتم إطلاق مصطلح عضوي عليها.[٢]

أضرار الكبريت ومعلومات تهمك فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للإمساك ولغازات البطن خزعة المعدة: معلومات تهمك معلومات تهمك عن تلف خلايا تعرّف على المزيد الدماغ خل التين الشوكي وأهم المعلومات عنه زيت لبان الذكر: معلومات تهمك زيت الزيتون للكحة الناشفة: ما بين الفوائد والأضرار أضرار الكبريت ومعلومات تهمك فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للإمساك ولغازات البطن الأكثر قراءة

على سبيل المثال، يمكنك اختيار تفاحة تمت زراعتها بالطرق العادية (التقليدية). أو تختار أخرى عضوية. حيث ترى أن كلتا التفاحتين تتمتع بنفس الصلابة واللمعان واللون الأحمر، والاثنتان بهما نفس الفيتامينات والألياف.

الأطعمة العضوية على كميات أعلى من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية

أصبحت الحاجة لانتاج غذاء عضوي ملحة مع تزايد الاستخدام للمبيدات والكيماويات التي تحمي المحاصيل من الآفات الضارة والتي يضر استهلاكها بصحتنا مع مرور الوقت.

الطعام العضوي ألذ في المذاق بكثير من الطعام والأغذية التقليدية التي تحتوي علي مبيدات حشرية ومواد هرمونية.

Report this wiki page